تيار خط الشهيد يهدد قيادة البوليساريو




هدد تيار جبهة البوليساريو، خط الشهيد -وهو تيار معارض داخل الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (البوليساريو)- بإجراء مفاوضات مع المملكة المغربية إذا استمرت قيادة الجبهة في "سياسة التعنت والهروب إلى الأمام" ورفض مطالب التيار المعارض فيها.


وقال بيان أصدرته حركة خط الشهيد إثر ما قالت إنه اجتماع عقدته في بلدة بزوك بالصحراء الغربية -تلقت الجزيرة نت نسخة منه- إنها قررت إعطاء آخر مهلة لقيادة البوليساريو تنتهي بانتهاء الوقت القانوني للمؤتمر الشعبي العام يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول 2010 "لفتح الحوار وعقد مؤتمر طارئ تشرف عليه لجنة تحضيرية مستقلة بعيدا عن وصاية القيادة الحالية".


وشدد البيان على أنه في حال عدم استجابة قيادة البوليساريو لهذه المطالب فإن الحركة "ستتحمل كامل مسؤولياتها التاريخية وتعلن استعدادها للدخول في مفاوضات مباشرة مع السلطات المغربية في المكان والزمان المناسبين وتحت إشراف الأمم المتحدة من أجل حل سياسي منصف متوازن وعادل".


وبرر المحجوب السالك -زعيم تيار خط الشهيد، في لقاء مع الجزيرة نت بالعاصمة الموريتانية نواكشوط- التوجهات الجديدة لحركته بالقول إنها تأتي بعد نحو خمس سنوات من المحاولات المتكررة لإصلاح القيادة الحالية
...





المصدر: موقع الجزيرة نت